إليك أفضل مادة لحام الحديد

هل تبحث عن مادة لحام الحديد؟ سنتكلم اليوم عن أفضل مادة لتلحيم الحديد بأنواعه وغالبا ما نستخدم هذه المواد أثناء تعاملاتنا مع عملائنا.

كيما بوكسي 165

كيما بوكسي 165

أفضل مادة لحام الحديد

 يمكن لصق الحديد من خلال مواد معينة تُباع في بعض المراكز المتخصصة. على سبيل المثال سأقدم لك منتجًا خاصًا يمكنك استخدامه للصق الحديد على القماش بالحديد. لون الخامة أسود غامق، لكني أتأكد من أن الخامة أمريكية الصنع. هناك العديد من الخيارات في السوق للصق الحديد بالحديد، ويتكون معظمها من عبوتين. ولدينا عدة أمثلة ومنها:

كيما بوكسي 165

وهي من المواد المستخدمة في صناعة الحديد في الخرسانة.

وصف المنتج: عن مونة إيبوكسي خالية من المذيبات على شكل مكونين متوسطين اللزوجة مع نظام تقسية خاص. وهي مادة تفي بالمواصفات القياسية الأمريكية ASTM C881 والمواصفات الأوروبية BS EN12004 والمواصفات القياسية المصرية 4118 وهي مادة عالية الجودة.

مجال الاستعمال:

  • لحام جميع أنواع المواد مثل الحديد والخرسانة وحديد التسليح في الخرسانة.
  • تركيب مسامير تحت قواعد الماكينات والهياكل المعدنية.
  • إنها مادة أرضيات مقاومة للاحتكاك والتآكل والمواد الكيميائية.
  • ملء الشروخ والفراغات بالعناصر الخرسانية.
  • يمكن استخدام المادة لملء طبقات البلاط المقاوم للأحماض.
  • تحمل المواصفات الفنية.

العبوة الأولى عبارة عن مادة لاصقة تصبح شفافة عندما تجف، أما العبوة الثانية فهي مادة منشفة ناعمة تستخدم لإضافة الصلابة. من واقع خبرتي، فإن هذه المواد تجارية وقد تلتصق بالحديد إذا لم يكن هناك قوة أو ضغط على الحديد ليتم لصقها، على سبيل المثال المستخدمة للصق. يوجد قضيب حديدي على قطعة معدنية أخرى، ولكن هذا الاتصال قد ينقطع بعد فترة قصيرة. هناك أنواع أصلية في السوق لكنها غالية الثمن. لذلك من الأفضل استخدام اللحام الكهربائي أو اللحام بالقصدير، لأن اللحام يذوب أجزاء من قطعتين من المعدن معًا وبالتالي سيكون الاتصال قويًا جدًا.

الحديد معدن قوي يستخدم في العديد من الأعمال مثل الإنشاءات والأجهزة المختلفة، ولا يمكن ربطه بأي نوع آخر غير نوع اللاصق المخصص للحديد.

توفر مكواة اللحام الحرارة للأجزاء المعدنية التي نريد توصيلها، ثم تقوم بتبريد الأجزاء المعدنية بمنظف كيميائي. تستخدم عملية اللحام لربط الأجزاء المعدنية كهربائياً. يقوم اللحام أيضًا بإعداد الأسطح الساخنة للحام المصهور، وهو سبيكة مصنوعة من معادن غير حديدية. يذوب الحديد في درجات حرارة تتراوح من 364 إلى 460 درجة فهرنهايت (183 إلى 230 درجة مئوية

كيفية لحام الصفائح المعدنية

ارتدِ دائمًا نظارات واقية وقفازات عند اللحام أو العمل مع أي مواد وكيماويات لحام. يتم استخدام التدفق غير القابل للتآكل (مادة كيميائية تستخدم للمساعدة في نقل الحرارة من مصدر حرارة إلى سطح معدني)، مثل سائل الياقوت أو حمض الهيدروكلوريك المخفف، في اللحام. لعمل وصلة صلبة، يجب أن تمرر المعدن من خلال ثقب بالترتيب الصحيح يجب قفل المعدن أو عدم فصله بمقدار ثلاث بوصات.

كيفية لحام أنابيب النحاس

قطع الأنبوب النحاسي إلى قطع 1/4 بوصة. نظف كل الأوساخ والتآكل من طرفي كل قطعة بقطعة قماش مصنفرة. بعد ذلك ، نظف الجزء الداخلي لكل قطعة بفرشاة سلكية خاصة، لكن لا تلمسها بيديك. قم بتسخين المفصل باستخدام شعلة لجعله لامعًا. باستخدام مكواة لحام أو شعلة بروبان، قم بتسخين المخروط ذهابًا وإيابًا. استخدم التركيبات التي تتطلب حرارة أعلى (700 إلى 800 درجة فهرنهايت) من أجل توصيل اللحام إلى نقطة الانصهار. احرص على عدم الإفراط في تغذية المفصل؛ إذا قمت بذلك، فقد يسد الأنبوب ويتسرب. يبرد اللحام أثناء ارتفاعه.

عن الكاتب