ماهو افضل الخشب التايلندي او الماليزي؟

ماهو افضل الخشب التايلندي او الماليزي؟ هي واحدة من أكثر الأسئلة الشائعة التي يرغب الكثيرين في التعرف على إجابتها، خاصًا المقبلين على شراء غرف النوم والأثاث، فيعد كلًا منهما من أشهر أنواع الخشب المتواجدة في الأسواق خاصًا بالشرق الأوسط، وبالسطور التالية سنعرض لكم المزيد من التفاصيل المتعلقة بكل نوع للتعرف على الأفضل، فضلًا إلى عرض أفضل أنواع الخشب بشكل عام.

ماهو افضل الخشب التايلندي او الماليزي

ماهو افضل الخشب التايلندي او الماليزي؟

فيما يلي سنعرض لك مقارنة بسيطة بين الخشب الماليزي والتايلندي للتعرف على الأفضل من بينهم:

الخشب الماليزي

تشتهر ماليزيا بتصدير الخشب الخام والمصنع نظرًا لامتلاكها الكثير من الغابات الاستوائية والأشجار، كما تعد من أولى الدول المصدرة للمنتجات الخشبية في العالم، فضلًا إلى إمتلاكها العديد من الأسواق في دول الشرق الأوسط.

كذلك يتميز الخشب الماليزي بجودته العالية ونوعيته الفريدة للغاية مما ساعد ذلك في إرتفاع الطلب عليه كل عام.

أهم المنتجات الخشبية الماليزية

  •       الخشب المقشر (المنشور): من أفضل أنواع الخشب التي يمكن الإستعانة بها في حشو الأبواب والنجارة، إنشاء الألواح الليفية، إنشاء ألواح النوافذ.
  •       الأخشاب المقطعة: تنتشر عملية تقطيع الخشب في كافة أنحاء ماليزيا كما يتم استيرادها بصورة كبيرة من قبل العديد من الدول بما في ذلك الصين، اليابان، تايلند.
  •       الخشب الرقائقي: هو عبارة عن عددًا من الخشب المضغوط  يتم تغطيته بواجهة ناعمة الملمس، ويستخدم في البناء، والكتابة.
  •       خشب المطاط: يتميز هذا النوع بصلابته العالية ويستخدم في صناعة الأثاث وغرف النوم والمطابخ.

يمكنك القراءة أكثر عن الخشب الماليزي: تعرف على الخشب الماليزي.

الخشب التايلندي

تعد تايلاند من أكثر الدول المصدرة للخشب حول العالم بجانب ماليزيا، أما عن أبرز الأنواع التي تشتهر بتصديرها التالي:

  •       خشب الصاج الذهبي: يتميز هذا النوع بمظهره المخملي نظرًا لإرتفاع نسبة مادة السيلكون به، كما يتم استخدامه في العديد من الصناعات سواء الأرضيات، الديكور، ألواح التقطيع، أسطح السفن، نظرًا لتمتعه بمقاومة عالية للرطوبة.
  •       خشب MDF: هو خشب ليفي متوسط الكثافة معاد تصنيعه من بقايا الأخشاب الطبيعية والكرتون المضغوط يتم معالجته بواسطة بعض المواد الكيماوية.

تعرف أكثر عن الخشب التايلندي: الخشب التايلندي مميزاته وعيوبه.

مقارنات أخرى: ايهما افضل الخشب السويدي أم الماليزي

عن الكاتب