التخلص من الجرذان الكبيرة حلول فعالة ومجربة

تشعر بالضيق والقلق والرعب من تواجد الجرذان أن الفئران الكبيرة في منزلك أو حديقتك؟ تبحث عن أفضل طريقة لقتل الجرذان بدون تلويث المنزل ونقل الأمراض من خلال تناثر دمائهم على الأرضيات وباحات المنزل! وتبحث عن التخلص من الجرذان الكبيرة حلول فعالة ومجربة نعلم أن الأمر شديد الصعوبة خاصة عند التعامل مع ذكاء الجرذان الكبيرة الذي عادةً ما يدفعها للحيطة والاختباء في أماكن يصعب الوصول إليها بكافة الحيل، فمهما استخدمت ذكائك مع الفأر، غالبا ما ينتصر الفأر عليك، ولكن لا تيأس فثمة مجموعة من الطرق المُجربة التي تخلصك تمامًا من هذا الكابوس.

التخلص من الجرذان الكبيرة

التخلص من الجرذان الكبيرة

طرق التخلص من الجرذان الكبيرة

تتعدد الوصفات والطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الفئران الكبيرة، ولكن تشير العديد من الإحصاءات إلى أن أمام كل فرد في مدينة ثمة فأر كبير يهاجم المنازل والمطاعم والمطابخ ويتغذى على الوجبات الأساسية التي تتغذى عليها أنت، فكيف يمكن أن تصل إلى التخلص من الجرذان الكبيرة حلول فعالة ومجربة للتخلص من مشكلات ثقب الجدار أو تدمير أشجار الحدائق وقضم المنسوجات وتدمير المنازل.

تنقل الفئران الأمراض المُعدية التي قد تكون مميتة في بعض الأحيان، وكذلك فضلاتها ودمائها في حالة قتلها والتخلص منها بشكل غير سليم، ولدينا الحلول السريعة لك إذا كانت الفئران داخل الحواجز أو الجدران أو في المطبخ أو أي من غرف المنزل.

الفلفل الحار أو زيت النعناع

يمكنك نشر زيت الفلفل أو النعناع أو الفلفل حول الأجزاء الخارجية من المنزل، ضع المادة التي تختارها سواء الفلفل أو النعناع على طول الخط الفاصل بين الأرض والسجاد، رش الفلفل في الثقوب أو الفتحات لتي يخرج منها الجرذان؛ فقد تسبب تهيج في أنوفهم والممرات الهوائية، لتضمن هروبهم بلا عودة من منزلك.

زيت الكينا العطري

تكره الجرذان رائحة زيت الكينا وتنفر منه؛ ضع القليل منه في الأماكن التي يمر بها الفئران، ضع قطرات بسيطة من الزيت على كرات قطنية صغيرة وتأكد من تغطية جميع المنافذ التي يخرج منها الفأر بزيت الكينا، وبمجرد أن يشم رائحته يهرب مسرعًا خارج المنزل.

استخدم مبيد القوارض

يستطيع مبيد القوارض أن يبعد الفئران عن المنزل ولكن تأكد من أنك تُطبقه بطريقة صحيحة خاصة في حالة وجود أطفال أو حيوانات أليفة، ويُفضل استخدامه في حالة الرغبة في التخلص من الجرذان في الحديقة أو عند قبو أو بدروم المنزل.

ويعتبر المبيد فاكومين من أكثر أنواع المبيدات التي إذا أضفتها إلى طعام الفأر وخاصة الحبوب المختلفة وتحديدًا القمح أفضل طعام الجرذان وانتظر حتى ينتهي من أكله، سيموت في الحال بمجرد تناول هذا الخليط.

أزل جميع أماكن اختباء الفئران

تخلص من أكوام الملابس القديمة ونظف الفوضى التي قد تختبأ الجرذان بها، يجب التخلص أيضًا من الصحف أو المجلات والأوراق القديمة، واحتفظ بجميع الأدوات والمقتنيات في صناديق أو حاويات بلاستيكية بدلاً من الصناديق الكرتون.

أسئلة شائعة

ما هي الرائحة التي يكرهها الجرذان؟

يكره الجرذان الكبيرة زيت النعناع والقرفة وأكياس الشاي الأخضر ومعجون الأسنان بالنعناع؛ فجميعها مكونات إذا استنشقها الفأر يهرب من المنزل في الحال.

هل النفتالين يقتل الجرذان؟

نعم، يمكن لهذه المادة السامة ذات الرائحة النفاذة أن تقتل الفئران في الحال، وعادةً ما تُستخدم في قلت الفئران الكبيرة في الحقول والحدائق وأحواض الزهور.

عن الكاتب