حل مشكلة تقطير المياه من المكيف

هل تبحث عن حل مشكلة تقطير المياه من المكيف، هل لاحظت تسرب ماء من مكيف الهواء الخاص بك؟ يحدث هذا غالبًا بسبب فلاتر التيار الغير نظيفة أو سوء تركيب مكيف الهواء. وفي حين أن كمية صغيرة من الماء المتقطر أمر طبيعي، فإن التسرب المفرط ليس كذلك. لذا، تابع القراءة لمعرفة حل مشكلة تقطير الماء من المكيف و الأسباب الأخرى لتسرب الماء من مكيف الهواء.

حل مشكلة تقطير المياه من المكيف

حل مشكلة تقطير المياه من المكيف

 ما مقدار تسرب المياه الطبيعي؟

إذا لاحظت سقوط كمية صغيرة من الماء من مكيف الهواء، فلا داعي للقلق. يحدث هذا إذا كنت تعيش في مكان شديد الحرارة والرطوبة. يحدث التكثيف بوتيرة أسرع ويتقطر الماء المتبقي من حين لآخر. وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى حل مشكلة تقطير المياه من المكيف.

ما الذي يسبب تسرب المياه الزائدة من المكيف؟

هناك عدة أسباب لوجود تسرب كبير للمياه من مكيف الهواء الخاص بك. وكل هذه الأسباب تستدعي حل مشكلة تقطير الماء من المكيف، ومن هذه الأسباب:

  1. مرشح غير نظيف لمكيف الهواء: كل مكيف به فلتر هواء. يقوم فلتر الهواء بتصفية الغبار والأوساخ من الغلاف الجوي ويسمح فقط للهواء النظيف بالدخول إلى المنزل. إذا كان المرشح متسخًا أو مسدودًا، فإن ملفات المبخر تتجمد مما يؤدي إلى تسرب المياه الزائدة.
  2. علبة المكثفات التالفة: تقوم صينية التكثيف الخاصة بمكيف الهواء بتجميع المياه المكثفة. ولذلك، إذا كانت الدرج مكسورة أو صدئة أو تالفة، فسوف تتسرب المياه من خلالها عند تشغيل التكييف.
  3. أنبوب التصريف المسدود: تقوم أنابيب التصريف بنقل المياه من الوحدة، وإذا كانت هناك كتل كبيرة في هذه الأنابيب، فإن الماء يتراكم ويبدأ بالتنقيط من جسم مكيف الهواء.
  4. تركيب غير صحيح: إذا كان مكيف الهواء جديد نسبيًا أو تمت صيانته مؤخرا، فأنت بحاجة إلى التحقق مما إذا كان قد تم تركيب مكيف الهواء بشكل صحيح. غالبًا ما تؤدي تركيبات التيار المتردد غير الصحيحة إلى تسرب المياه.
  5. خط تصريف مكثف غير متصل: قد يكون هناك أيضًا تسريب من مكيف الهواء إذا لم يتم تثبيت خط تصريف المكثفات بشكل صحيح. حيث ستؤدي أي اهتزازات في المنزل أو اضطرابات أخرى إلى خروج خط الصرف من المقبس، مما يؤدي إلى تسرب المياه، وستحتاج إلى محترفين لإعادة توصيل خط الصرف.
  6. مستوى التبريد غير الكافي: إذا كانت مستويات المبردات منخفضة، فسوف ينخفض ​​ضغط التيار المتردد وسيؤدي ذلك إلى تجميد ملفات المبخر وتسرب المياه بعد ذلك. لذا تأكد من إدخال الكمية المطلوبة من المبرد في مكيف الهواء عند الحاجة.

كيفية حل مشكلة تقطير المياه من المكيف؟

إذا كنت تعاني من قطرات الماء المستمرة من مكيفك، فأنت بحاجة إلى التحقق من الأمور التالية:

  • افحص مرشحات المكيف وتأكد من نظافتها. إذا كانت متسخة أو مسدودة، فقم بتنظيفها جيدًا.
  • افحص أنابيب الصرف وقم بإزالة أي انسداد قد يمنع الماء من التصريف.
  • أثناء تثبيت التيار المتردد، تأكد من أنه تم بشكل صحيح. إذا لاحظت خطأ في تركيب مكيف الهواء، فاتصل بعمال خبراء لإصلاح مكيف الهواء.

من الجيد دائمًا الحصول على عقد صيانة سنوي لمكيف الهواء. حيث أن عمال نظافة محترفون سيقومون بفحص مكيف الهواء الخاص بك كل بضعة أشهر. سيتم تنظيف الفلاتر، وفك الأنابيب واستبدال الأجزاء التالفة وبالتالي حل مشكلة تقطير المياه من المكيف إن وجدت.

التعامل مع الملفات المتسخة

سبب شائع آخر للتسرب هو ملفات المبخر المتسخة. إذا كانت الملفات متسخة، فلن يتمكن المكثف من التدفق عبر خط الصرف. بدلا من ذلك، سوف تقطر المياه من الملف على الأرضية. من العلامات الدالة على أن التسرب ناتج عن ملفات متسخة أن الماء يتساقط في قطرات صغيرة.

كيفية تنظيف ملفات التكييف من أجل حل مشكلة تقطير المياه من المكيف:

  •       تأكد من إيقاف تشغيل مكيف الهواء، ولاتخاذ احتياطات إضافية، قم بإيقاف تشغيل قاطع الدائرة.
  •       قم بفك مسامير لوحة الوصول من وحدة التيار المتردد الداخلية.
  •       إذا لم يكن لديك سوى كمية صغيرة من الأوساخ، فاستخدم فرشاة ناعمة لإزالة الأوساخ برفق من الملفات، مع الحرص على عدم إتلاف الزعانف.
  •       إذا كانت لديك كمية كبيرة من الأوساخ المتراكمة، فاستخدم إما منظفًا تجاريًا أو مزيجًا من المنظفات والماء. قم  برش المنظف وانتظر قليلا، ثم امسح الأوساخ.

هل مكيف الهواء المتسرب خطير؟

إذا كان الماء هو كل ما يتسرب، فمن الأرجح أنه ليس خطيرًا. في معظم الأحيان، يكون تسرب المياه نتيجة انسداد أو تراكم الأوساخ في وحدة التكييف. على الرغم من أن هذا ليس خطيرًا، إلا أنه يجب حل مشكلة تقطير الماء من المكيف.

إذا كان السائل الذي يتسرب من مكيف الهواء هو في الواقع مادة تبريد، فهذا مدعاة للقلق. لا يعد تسرب غاز التبريد شائعًا مثل تسرب المياه، ولكنه أكثر خطورة. يحتمل أن يكون المبرد مميتًا إذا تبخر ليصبح غازًا. إذا كان مكيفك يسرب غاز التبريد، فقم بإصلاحه على الفور.

بعض الدلائل على أن مكيف الهواء الخاص بك يقوم بتسريب مادة التبريد:

  • فاتورة الكهرباء الخاصة بك أعلى من المعتاد.
  • المنزل لا يبرد بالسرعة المعتادة.
  • مكيف الهواء ينفث الهواء الدافئ.
  • تراكم الجليد على وحدة التكييف.

هل يمكنك استخدام وحدة تكييف متسربة من دون حل مشكلة تقطير المياه من المكيف:

لمعرفة ذلك، تحتاج أولاً إلى تحديد سبب التسرب حيث أنه:

  • إذا كان المبرد يتسرب، فأوقف تشغيل مكيف الهواء على الفور. يمكن أن يكون تسرب غاز التبريد أمرًا خطيرًا، وقد يؤدي الاستمرار في استخدامه إلى تلف مكيف الهواء.
  • إذا كان مكيف الهواء الخاص بك يتسرب بسبب تجميد ملفات المبخر، فلا يجب عليك تشغيله حتى يتم إصلاح المشكلة. قد يؤدي الاستمرار في استخدام مكيف الهواء إلى إتلاف الوحدة بشدة.
  • على افتراض أن سبب التسرب هو الانسداد أو تراكم الأوساخ، فلا بأس من الاستمرار في استخدامه. احتفظ بدلو أسفل وحدة تكييف الهواء المتسربة واستمر في مراقبة مكيفك بحثًا عن أي علامات تلف أخرى. في حين أنه من الآمن الاستمرار في استخدام مكيف الهواء، يجب عليك إزالة الانسداد في أسرع وقت ممكن حتى لا يزداد سوءًا.

لحسن الحظ، فإن معظم تسريبات وحدة التكييف هي إصلاحات سهلة. ويساعد الحفاظ على نظافة مكيف الهواء وصيانته جيدًا على حل مشكلة تقطير المياه من المكيف.

استنتاج حول حل مشكلة الماء المياه من المكيف

تسرب مكيفات الهواء مشكلة خطيرة. فهي لا تجعلك تشعر بالحر وعدم الراحة طوال الصيف فحسب، بل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تلف خطير بالمياه ومشاكل العفن على المدى الطويل.

آمل أن يكون هذا المقال قد أوضح أسئلتك حول تسريب وحدات التكييف وحل مشكلة تقطير الماء من المكيف.

عن الكاتب